عرض مسرحيّة "رحلات أبو الخيزران" لفتحي عبد الرحمن | جنين

مسرحية رحلات أبو الخيزران

 

اليوم: الإثنين 24/ 09/ 2018.

الزمان: 18:00.

المكان: مسرح الحرّيّة، جنين.

 

تقدّم المسرحيّة "أبو الخيزران"، المهرّب الّذي يتاجر بأرواح المنكوبين، من "أبو خيزران" رجال في الشمس، إلى مئات "أبو الخيزران" تجّار الموت في البحر الأبيض المتوسّط، عن مخيّم اليرموك الّذي هُجّر سكّانه للمرّة الثانية؛ ليعيشوا نكبة جديدة، وعن مئات آلاف المواطنين الهاربين من الحروب المصنوعة، إلى مغامرة الهجرة في بحر لا يرحم الضعفاء.

كُتِب نصّ "رحلات أبو الخيزران" بالاستفادة من شهادات المهاجرين في البحر المتوسّط، ومن نصّ الشجرة المقدّسة لفرناندو أرابال.

تأسّست "فرقة المسرح الشعبيّ" في الأردنّ عام 1991، ضمّت عددًا من الفنّانين الفلسطينيّين والأردنيّين والعرب، وأنتجت الكثير من الأعمال المسرحيّة، وكانت تتجوّل في عروضها في المدن الأردنيّة، وقد أصدرت مجلّة متخصّصة في المسرح والدراما، ثمّ انتقلت إلى فلسطين عام 1996، وتابعت أنشطتها في مدينة رام الله، شاركت الفرقة في العديد من المهرجانات العربيّة، وحازت على العديد من الجوائز في هذه المهرجانات.

تسعى "فرقة المسرح الشعبيّ" إلى إقامة جسور تعاون، بينها وبين مختلف الفرق الفنّيّة والمسرحيّة في فلسطين والخارج، وتسعى إلى المساهمة في تطوير الحركة الثقافيّة والمشهد الثقافيّ الوطنيّ الفلسطينيّ، وتهدف من خلال نشاطها المؤسّسيّ، إلى إنتاج أعمال فنّيّة ودراميّة مختلفة.

 

لصفحة الحدث على فيسبوك؛ اضغطوا هنا.